الحريات العامة وحقوق الإنسان

الحريات العامة وحقوق الإنسان

القائمة البريدية
تاريخ النشر: 06 أغسطس, 2023

لسجلها الحقوقي السيء.. اتجاه أميركي لخفض المساعدات لمصر

تاريخ النشر: 6 يناير, 2019

قال موقع “ذا مونيتور” المتخصص في أخبار الشرق الأوسط إن الديمقراطيين في مجلس النواب يسعون إلى تخفيض المساعدات الأميركية لمصر بسبب سجلها في ملف حقوق الإنسان وعلاقاتها مع كوريا الشمالية.

وصوت الديمقراطيون لصالح مشروع قانون يدعو لخفض المساعدات العسكرية الأميركية السنوية لمصر من مليار وثلاثمائة مليون دولار إلى مليار دولار.

ويسعى الديمقراطيون إلى تقليص المساعدات إلى حين الحصول على تأكيد من وزير الخارجية مايك بومبيو أن مصر تــحرز تقدما في سجل حقوق الإنسان وتــلتزم بقرارات مجلس الأمن بشأن كوريا الشمالية.

وتابع “ذا مونيتور” أن الجمهوريين حينما كانوا يسيطرون على مجلس النواب منعوا محاولات مجلس الشيوخ تقييد المساعدات العسكرية لمصر، لكن المعادلة تغيرت بعد فوز الديموقراطيين بالأغلبية فيه.

وكان “ذا مونيتور” قد أعلن العام الماضي أن السيناتور “باتريك ليهي” قد جمد أيضا مبلغ 150 مليار دولار من المساعدات العسكرية لمصر، رداً على قضية “أبريل كورلي” المواطنة الأميركية التي أصيبت في غارة جوية مصرية خاطئة عام 2015.

وتتلقى مصر مساعدات أميركية منذ توقيعها معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979، وتحصل الدول الأجنبية على منح أميركية شرط شرائها أسلحة من شركات أميركية.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع