الحريات العامة وحقوق الإنسان

الحريات العامة وحقوق الإنسان

القائمة البريدية
تاريخ النشر: 06 أغسطس, 2023

غسلا للعار بالسعودية.. مباراة كرة قدم مليئة بالنجوم

تاريخ النشر: 20 يناير, 2019

اتهم اتحاد الصحفيين الإيطالي رابطة النخبة في الدوري الإيطالي بالسعي لمساعدة السعودية في تحسين وجهها بإقامة مباراتها فيها غسلا لعار انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان بما في ذلك قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وبحسب الاتحاد فإن الرابطة تساعد الرياض على التملص من قوانينها “الصارمة” القائمة على الفصل بين الجنسين، ومن الحرب الوحشية في اليمن والقمع على الأصوات المنشقة، بما في ذلك القتل الوحشي لجمال خاشقجي.

وقالت مجلة تايم الأميركية إن إحجام كبار لاعبي ونوادي الرياضة عن التحدث ضد انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية أثار اتهامات بأنهم متواطئون في “الغسيل الرياضي” للدولة الخليجية.

وجاء ذلك تعليقا على نجاح البرتغالي كريستيانو رونالدو في حسم أولى بطولات فريقه يوفنتوس يوم الأربعاء، بعدما منحه الفوز على ميلان في كأس السوبر الإيطالي خلال المباراة التي استضافتها مدينة جدة.

ورأت المجلة أن مبلغ الثمانية ملايين دولار الذي تدفعه السعودية مقابل الحق في إقامة كل واحدة من ثلاث مباريات السوبركوبا التي من المقرر أن تستضيفها على مدى السنوات الخمس المقبلة يشكل “ثمن الصمت” في وجه القنابل التي كانت تقتل المدنيين في اليمن لمدة أربع سنوات، وفي مواجهة تجنيد الأطفال، وفي مواجهة القتل الوحشي لخاشقجي.

واتهم اتحاد الصحفيين أولئك المتورطين في تلك الصفقة بتسديدهم ركلة مهمة في وجه حقوق الإنسان

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع