الحريات العامة وحقوق الإنسان

الحريات العامة وحقوق الإنسان

القائمة البريدية
تاريخ النشر: 06 أغسطس, 2023

سحبت تغريدتها.. وزيرة باكستانية تشبه ماكرون بالنازيين

تاريخ النشر: 23 نوفمبر, 2020
تعليقات مزاري التي تراجعت عنها تأتي في سياق تداعيات أزمة الرسوم المسيئة بفرنسا (الأوروبية)<br />

تعليقات مزاري التي تراجعت عنها تأتي في سياق تداعيات أزمة الرسوم المسيئة بفرنسا (الأوروبية)

دانت باريس بشدة ما قالت إنها تصريحات مقيتة وأكاذيب وقحة أطلقتها وزيرة باكستانيّة عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعلاقاته مع المسلمين في فرنسا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجيّة الفرنسيّة، في بيان، إن أحد أعضاء الحكومة الباكستانيّة أطلق عبارات صادمة ومهينة للغاية في حقّ رئيس الجمهوريّة وفرنسا.

وكانت وزيرة حقوق الإنسان الباكستانية شيرين مزاري، قد اتهمت في تغريدة، الرئيس ماكرون بمعاملة المسلمين بما كان يلحقه النازيّون باليهود، قائلة إن لدى الأطفال المسلمين أرقاما تعريفية مثلما كان اليهود يجبرون على وضع النجمة الصفراء على ملابسهم من أجل التعرّف عليهم.

وقالت المتحدّثة باسم الخارجيّة الفرنسيّة إن على باكستان أن تصحح هذه التصريحات، وأن تعود إلى طريق الحوار المبني على الاحترام.

وفي وقت لاحق سحبت الوزيرة الباكستانية تغريدتها بعد تعديل مقال أرفقته بها، ليعكس حقيقة أن الفكرة، في حالة تنفيذها، ستُطبق على كل الأطفال في فرنسا وليس أطفال المسلمين فقط.

وجاءت تصريحات وزيرة حقوق الإنسان شيرين مزاري في إطار سجال بين باكستان وفرنسا حول نشر رسوم كاريكاتيرية عن النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في مجلة فرنسية.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع