الحريات العامة وحقوق الإنسان

الحريات العامة وحقوق الإنسان

القائمة البريدية
تاريخ النشر: 06 أغسطس, 2023

دعوات لاستقالته.. الرئيس الفلبيني يعترف بالتحرش بخادمة

تاريخ النشر: 2 يناير, 2019

تعرض الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي لانتقادات حادة بعد أن اعترف بأنه تحرش جنسيا بخادمة عندما كان صبيا، وقالت منظمات حقوقية إنه ألحق العار بالبلد ودعته للاستقالة.

وقالت منظمة “غابريلا” لحقوق المرأة “هذا الاعتراف الأحدث قد ألحق العار ليس فقط به، بل بكل الدولة التي وثقت به ليقودها بحكمة واستقامة. لقد أثبت أنه لا يستحق منصبه، ولابد أن يستقيل”.

وأضافت “لقد أثبت المعتوه في مالاكانانج (قصر الرئاسة) أنه لم يكن يشعر بأي غضاضة في انتهاك حقوق النساء والأشخاص الأقل مكانة وأنه نظر إليهم كدمى له”.

وتابعت في تغريدة لاحقة على تويتر “إذا كان دوترتي قد تحرش بالفعل بخادمة، فهو مغتصب. وإذا قام باختلاق تلك القصة، فإن ذلك لا يجعله أقل إثارة للاشمئزاز، لأن تأليف قصص الاغتصاب من أجل الفكاهة يثير الاشمئزاز بالمثل”.

دراما!
وقال المتحدث باسم الرئاسة سالفادور بانيلو إن القصة غير حقيقية، وإن تصريحات دوتيرتي كان الهدف منها تسليط الضوء على الاعتداءات الجنسية التي تعرض لها من القساوسة بينما كان مراهقا يدرس في مدرسة كاثوليكية.

وأضاف في بيان “بأسلوبه المجازي الفريد، ولوضع الاعتداءات الجنسية التي تعرض لها كقاصر في قالب درامي، ألف الرئيس قصة مضحكة لإضفاء الطابع الدرامي على حقيقة الاعتداء الجنسي الذي تعرض له هو وزملاؤه عندما كانوا في المدرسة”.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع