الحريات العامة وحقوق الإنسان

الحريات العامة وحقوق الإنسان

القائمة البريدية
تاريخ النشر: 06 أغسطس, 2023

البرلمان الأسترالي يناقش الانتهاكات الحقوقية في شينغيانغ بالصين

تاريخ النشر: 22 مارس, 2021
جلسة سابقة للبرلمان الأسترالي (وكالات)

جلسة سابقة للبرلمان الأسترالي (وكالات)

ناقش البرلمان الأسترالي اليوم الاثنين اقتراحا لإدانة “الانتهاكات المنهجية” لحقوق الإنسان من قبل الصين، قائلا إن برلمانات أخرى وصفت إجراءاتها ضد الإيغور المسلمين بأنها إبادة جماعية.

وانتقدت بيجين برلماني كندا وهولندا بعد موافقتهما على اقتراحات غير ملزمة في فبراير/شباط تصف معاملة الأقلية المسلمة من الإيغور في الصين بأنها تمثل إبادة جماعية.

وقال كيفن أندروز، النائب عن الحزب الحاكم في أستراليا، إن “أكثر الانتهاكات الفظيعة والممنهجة لحقوق الإنسان في العالم تحدث في شينغيانغ”، طارحا اقتراحا حظي بتأييد أعضاء جميع الأحزاب الرئيسية.

وقالت السفارة الصينية في بيان “نرفض رفضا قاطعا هذا الخطاب السخيف والمنافي للعقل بشأن شينغيانغ، من قبل حفنة من أعضاء البرلمان في جلسة اليوم. مزاعمهم القائمة على معلومات مضللة وأكاذيب ودوافع سياسية تهدف إلى تشويه سمعة الصين”.

وأشار أندروز إلى أن معسكرات الاعتقال الواسعة النطاق واتهامات العمل القسري، هي من بين أسباب إدانة البرلمانين الهولندي والكندي وكذلك مجلس اللوردات البريطاني ووزيري الخارجية الأميركيين السابق مايك بومبيو والحالي أنتوني بلينكن، لسلوك الصين.

وأضاف أن كثيرين قالوا أو تساءلوا عما إذا كان برنامج الحزب الشيوعي الصيني الحاكم يخرق اتفاقية الأمم المتحدة للإبادة الجماعية المبرمة عام 1948.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع