الحريات العامة وحقوق الإنسان

الحريات العامة وحقوق الإنسان

القائمة البريدية

منظمة دولية: 6 ملايين طفل سوري يعشون بلا طعام

تاريخ النشر: 21 فبراير, 2021
أطفال سوريون ضمن عائلة نازحة إلى مخيم القرية الطينية بريف إدلب حيث تغيب الكثير من مقومات الحياة الكريمة (الجزيرة)<br />

أطفال سوريون ضمن عائلة نازحة إلى مخيم القرية الطينية بريف إدلب حيث تغيب الكثير من مقومات الحياة الكريمة (الجزيرة)

قالت منظمة دولية معنية بشؤون الأطفال إن 6.2 مليون طفل في سوريا يعيشون بلا طعام، ولا يعرفون من أين تأتي وجبتهم التالية، بزيادة 35% خلال أربعة أشهر فقط.

وأعربت منظمة “أنقذوا الطفولة” عن قلقها العميق إزاء الارتفاع الحاد في معدلات الجوع في جميع أنحاء سوريا.

وفي تقرير لها، قدّرت المنظمة أن أكثر من 60% من جميع الأطفال في سوريا يواجهون الجوع الآن. وقالت مديرة استجابة المنظمة في سوريا، سونيا كوش، إن “هذه الأرقام صادمة بشكل لا يصدق، ارتفع عدد الأطفال الذين يعانون من الجوع بمقدار الثلث في أربعة أشهر فقط، الوضع في دوامة شديدة الانحدار”.

وأضافت كوش أن “المزيد والمزيد من العائلات تكافح من أجل تغطية نفقاتها، وهذا له تأثير مباشر على أطفالهم، حيث يتعين على العائلات أن تلجأ إلى تناول وجبات أقل، بما فيهم الأشخاص الذي لديهم وظائف، حيث تتقلص قيمة أجورهم بمعدل مذهل”.

وأوضحت أن المنظمة “تشهد زيادة مقلقة في حالات عمالة الأطفال. ومع تسرب الأولاد من المدرسة لمساعدة أسرهم على البقاء على قيد الحياة، يزداد تعرضهم لخطر الاستغلال من قبل الجماعات المسلحة للحصول على دخل تمس الحاجة إليه”.

ونبّهت كوش إلى أن “الفتيات المراهقات على وجه الخصوص، وأسرهن، يعتبرن زواج الأطفال حلاً لمخاوفهن الاقتصادية”.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى “الاستثمار في الجهود المبذولة لتحسين توافر الغذاء الآمن والمغذي والقدرة على تحمل تكاليفه في سوريا، وتحسين التمويل للبرامج التي تعالج فقر الأطفال وأسبابه الجذرية”.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع