الحريات العامة وحقوق الإنسان

الحريات العامة وحقوق الإنسان

القائمة البريدية

فرق الإسعافات الأولية.. عندما يصبح للثانية الواحدة قيمتها في إنقاذ الحياة

تاريخ النشر: 12 نوفمبر, 2020
فرق الإسعافات الأولية.. عندما يصبح للثانية الواحدة قيمتها في إنقاذ الحياة (الصورة من المصدر)

فرق الإسعافات الأولية.. عندما يصبح للثانية الواحدة قيمتها في إنقاذ الحياة (الصورة من المصدر)

ضمن حملة (تضامن لا تمييز) التي أطلقها الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر، أطلق الهلال الأحمر العربي السوري فيديو يتضمن شرحا للخطوات التي يتعين اتباعها لدى الإبلاغ عن الحاجة إلى فرق الإسعافات الأولية.

وقال أحمد سكيك- مدرب أولي بالهلال الأحمر العربي السوري إن أهم خطوة هي الالتزام بتقديم معلومات دقيقة عن الحالة حتى يتسنى لفرق الإسعافات الأولية تقديم الخدمة المناسبة في الوقت المناسب، عليهم موضحا أن المريض أو المرافقين له يتعين أن يقدموا إجابات واضحة ودقيقة لمناوب عمليات الإسعاف عن حالة الشخص المراد إسعافه مثل العمر والوزن وظروف الإصابة وغيرها.
وأشار إلى أن مناوب العمليات يقوم بالاتصال بالمستشفى ويتولى وصف الحالة والتشخيص المبدئي لها حتى يتسنى تحضير التجهيزات فور وصول سيارة الإسعاف إلى المستشفى.
وكشف فيديو الهلال الأحمر العربي السوري أن رقم الهاتف الذي يتم من خلاله طلب فرق الإسعاف الأولي هو (133)، مؤكدا أهمية مشاركة المتطوعين في دورات الإسعاف الأولى حتى يتمكنوا من المشاركة في إنقاذ حياة الناس.
تجدر الإشارة الى أن الحركة الدولية
للصليب الأحمر والهلال الأحمر هي شبكة إنسانية عالمية تضم 80 مليون شخص، تمد يد العون إلى أولئك الذين يواجهون كوارث أو نزاعات أو مشاكل صحية أو اجتماعية.
تتألف الحركة من اللجنة الدولة للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، و190 جمعية وطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع