الحريات العامة وحقوق الإنسان

الحريات العامة وحقوق الإنسان

القائمة البريدية

الهلال الأحمر القطري يسلم شحنات أجهزة لصالح مستشفيات في السودان

تاريخ النشر: 8 أبريل, 2021

قدم الهلال الأحمر القطري شحنة أجهزة ومعدات دقيقة متخصصة في تفتيت الحصاوي لصالح مركز الكلى بمدينة سنار في السودان. ضمن قافلة ونشاط موسع قام به الهلال الأحمر القطري لدعم البنية العلاجية في السودان.

وبحسب مسؤولين سودانيين فإن هذه الشحنة ستسهم في علاج الآلاف من الحالات من مرضى الكلى، وستخفف من الضغط على مراكز ومستشفيات الكلى في العاصمة وغيرها.

وأكد الأمين العام للهلال الأحمر القطري السفير علي الحمادي  على استمرار تقديم الدعم والعون الإنساني في المجالات الصحية والإنسانية المختلفة في كل ما شأنه أن يعزز من دور المؤسسات العلاجية في السودان في أداء مهامها.

كما سلم الهلال الأحمر القطري ضمن قافلته شحنة مساعدات طبية لمستشفيين آخرين  في مدينتي الخرطوم وود مدني ، للمساهمة في إجراء عمليات قسطرة القلب وجراحة القلب للأطفال.

وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان له، إن مكتبه في السودان قدم شحنة المساعدات، في إطار مشاريع القوافل الطبية، لمستشفى أحمد قاسم لأمراض وجراحة القلب وزراعة الكلى بمحلية  بحري  التابعة لولاية الخرطوم ، ومركز  ود مدني  لأمراض وجراحة القلب بولاية  الجزيرة ، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية بالسودان.

وأكد مسؤول القوافل الطبية في الهلال الأحمر القطري عز الدين جعفر ، على استمرار دعم الهلال للقطاع الصحي في السودان، من خلال تسيير القوافل الطبية متعددة التخصصات إلى عدد من الولايات السودانية. موضحا أن هذا الدعم يحتوي على عدد من قساطر قلب للأطفال ودعامات قفل الفتحات وبالونات توسعة الشرايين مقدمة من الهلال الأحمر القطري بتكلفة قدرها 100,000 دولار أمريكي.

كما كشف عن قرب إطلاق نسخة جديدة من مشروع “القلوب الصغيرة”، الذي يهدف إلى إجراء عمليات قسطرة القلب لعلاج التشوهات الخلقية لدى أطفال السودان بتكلفة قدرها 275,000 دولار أمريكي، قائلا إنه تم التنسيق والاجتماع مع الجهات المعنية في الولايات المخطط للعمل بها من أجل ترتيب تسيير القوافل الطبية إلى السودان.

ووقع الهلال الأحمر القطري والسوداني والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب  اتفاقية ثلاثية لتزويد الهلال الأحمر السوداني بسيارات إسعاف ضمن حملة الهلال الأحمر القطري لمكافحة فايروس كورونا بالسودان.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع