الحريات العامة وحقوق الإنسان

الحريات العامة وحقوق الإنسان

القائمة البريدية
تاريخ النشر: 06 أغسطس, 2023

منهاج يسخر من حظر حلقته بالسعودية وينتقد نتفليكس

تاريخ النشر: 3 يناير, 2019

انتقد المعلق السياسي والناقد الكوميدي الأميركي حسن منهاج استجابة “نتفليكس” لطلب السلطات السعودية سحب إحدى حلقات برنامجه الساخر من باقة برامجها المعروضة في السعودية، لأنه انتقد فيها الرياض.

وسخر منهاج (33 عاما) -الهندي الأصل المولود بالولايات المتحدة- من طلب المملكة من “نتفليكس” حجب حلقة برنامجه، في وقت لا يزال ممكنا لأي شخص في السعودية والعالم أجمع مشاهدتها على موقع يوتيوب.

وقال الناقد الكوميدي في تغريدة على تويتر “من الواضح أن أفضل طريقة لمنع الناس من مشاهدة شيء ما هي سحبه وتحويله إلى أحد أكثر المواضيع تداولا عبر الإنترنت ثم تركه على يوتيوب”.

وبحسب منصة “نتفليكس”، فقد اعترضت المملكة على حلقة من برنامج “باتريوت آكت” الذي يقدّمه منهاج لأنّه حمل فيها على الرياض في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول.

وأوضحت المنصة أنها قررت حجب الحلقة بعدما تلقت من سلطات المملكة “طلبا قانونيا طبق الأصول، وامتثالا منا للقوانين المحلية”.

وبحسب بيانات موقع “سوشال بليد” فإن صفحة برنامج “باتريوت آكت” على يوتيوب تمت زيارتها منذ أكتوبر/تشرين الأول 9.1 مليون مرة بينها 200 ألف خلال نهار أمس الأربعاء وحده.

وفي تغريدته على تويتر دعا منهاج إلى إيلاء الأهمية للأزمة الإنسانية في اليمن، وقال “دعونا لا ننسى أن أكبر أزمة إنسانية في العالم هي التي تحدث حاليا في اليمن”.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع