الحريات العامة وحقوق الإنسان

الحريات العامة وحقوق الإنسان

القائمة البريدية
تاريخ النشر: 06 أغسطس, 2023

منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لمعركة طويلة مع كورونا

تاريخ النشر: 31 مارس, 2020
Final packaging of hand-sanitizers takes place at Dhaman Medical Company, following the outbreak of the coronavirus disease (COVID-19), in Hidd, Bahrain, March 25, 2020. Picture taken March 25, 2020. REUTERS/Hamad I Mohammed

طالبت منظمة الصحة العالمية دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ بالاستعداد لمعركة طويلة ضد فيروس كورونا، وشددت على أهمية أن لا تخفف الدول من الإجراءات الاحترازية حتى في حال تراجعت حالات الإصابة بالفيروس وقال تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي للمنظمة في منطقة غرب المحيط الهادي” هذا وباء لم يشهد العالم مثله من قبل، ولقد غير نظامنا وعرض حياة المواطنين للخطر بصورة غير مسبوقة”.

وأضاف” لأكون صريحا، الوباء بعيد عن نهايته في آسيا والمحيط الهادي”، موضحا” هذه سوف تكون معركة طويلة المدى، ولا نستطيع أن نتهاون في إجراءتنا الاحترازية” ،وأوضح كاساي أن هناك نحو 50 لقاحا يجرى تجربتها، مشيرا إلى أنه يتم استخدام عدة لقاحات في تجارب سريرية بالفعل.

وقال” مازالنا لا نعرف إلى متى سوف تستمر المعركة ضد فيروس كورونا”،مضيفا” هناك أشخاص حول العالم يعملون 24 ساعة على مدار الأسبوع هم يبذلون قصارى جهدهم لمكافحة الفيروس. ولكن من غير المرجح أن يختفى الفيروس الأسبوع المقبل أو حتى الشهر المقبل”.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع