لمواجهة كورونا.. روسيا تعلق الرحلات الجوية من وإلى البلاد

أعلنت الحكومة الروسية تعليق كافة الرحلات الجوية من وإلى البلاد اعتبارا من يوم غد الجمعة، باستثناء الرحلات المخصصة لإجلاء المواطنين وإعادتهم من الخارج، وذلك ضمن اجراءاتها لمواجهة تفشى فيروس كورونا .

وأوصت الحكومة الروسية، في بيان لها، السلطات التنفيذية للكيانات المكونة لروسيا الاتحادية بـ “التعليق المؤقت لإقامة الحفلات الترفيهية والثقافية والتعليمية والرياضية وغيرها من الأنشطة الاجتماعية المماثلة التي يوجد فيها الجمهور، سواء في المراكز التجارية والحدائق الثقافية والترفيهية ومراكز التسوق والترفيه، وفرض حظر تدخين الشيشة في الأماكن العامة.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن أمس الأربعاء، أن الأوضاع العالمية مع فيروس كورونا تتطور بشكل حاد، وأن الاقتصاد العالمي بأكمله يتعرض لـ “هجمة”، ومن المتوقع بالفعل حدوث كساد اقتصادي عالمي، حسبما قال.
وأضاف بوتين، في كلمة خاطب فيها الشعب الروسي، بالقول: ” نرى مدى حدة تطور الوضع مع فيروس كورونا المستجد في العالم، عدد الحالات مستمر بالازدياد في كثير من البلدان.. لقد تضرر الاقتصاد العالمي بأكمله، ومن المتوقع أن ينخفض بالفعل.”
يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا ( كوفيد -19) في روسيا بلغ أمس الأربعاء 658 حالة، بعد تسجيل 163 إصابة جديدة بالفيروس في 20 إقليما خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فقط.