اعتقال وهدم واقتحام.. توثيق 125 انتهاكا إسرائيليا خلال أسبوع

المركز الحقوقي اتهم قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي بمواصلة تفيذ جرائمها وانتهاكاتها المركّبة ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم (رويترز)

وثّق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان 125 انتهاكا، ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال المركز في تقرير صدر عنه إن الانتهاكات وقعت في فترة ما بين 23 و28 يوليو/ تمّوز الجاري، وإن الانتهاكات تنوعت بين الاعتقال، وإطلاق النار المباشر، وهدم المنازل، واقتحام المدن الفلسطينية، وإقامة الحواجز العسكرية، وغيرها.

وأضاف أن قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي واصلت تنفيذ جرائمها وانتهاكاتها المركّبة ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، بما في ذلك اقتحام المدن الفلسطينية وما يتخللها من استخدام مفرط للقوة، وشن مداهمات، واعتقالات، وأعمال تنكيل بالمواطنين.

وأوضح أنّ الجيش الإسرائيلي أصاب خلال الأسبوع ثلاثة مدنيين، أحدهم طفل، عبر استخدامه القوة المفرطة في اقتحام المدن الفلسطينية، وقمعه للتظاهرات السلمية في الضفة الغربية.

ولفت المركز إلى أن سلطات الاحتلال، ومنذ إعلان نيتها تنفيذ خطة الضم لأراضي الضفة، بما فيها القدس المحتلة، تواصل أعمال الهدم والتجريف، وشق طرق استيطانية، بوتيرة متسارعة.