قول الحقيقة بالزمن الرقمي.. حلقة نقاشية بالجزيرة

الحلقة النقاشية كانت تحت عنوان: قول الحقيقة في زمن العصر الرّقمي: الإعلام وحرية التعبير ومناهضة خطاب الكراهية والتحريض على العنف (الجزيرة)

نظم مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان بالتعاون مع قطاع ضبط الجودة والمعايير التحريرية حلقة نقاشية تحت عنوان “قول الحقيقة في زمن العصر الرّقمي: الإعلام وحرية التعبير ومناهضة خطاب الكراهية والتحريض على العنف”.

وشارك في الحلقة عدد من الزملاء بضبط الجودة والمعايير التحريرية والفنية بشبكة الجزيرة الإعلامية، وقد قام بإدارتها الخبير الدولي آيدن وايت، مؤسس ورئيس شبكة الصحافة الأخلاقية.

وقد تناولت الحلقة جملة من التحديات التي تعترض العمل الصحفي وضرورة معالجتها بشكل عملي يراعي أساسيات العمل الصحفي ويأخذ بعين الاعتبار احترام المعايير الأخلاقية، وأهمية منح مساحة أوسع لإشراك كل الزملاء المنخرطين في صناعة المحتوى الإخباري للإدلاء بأفكارهم ومقترحاتهم من أجل بلورة رؤية أكثر شفافية في عمل قنوات الجزيرة الإخبارية ومختلف مواقعها ومنصاتها الرقمية.
وقال سامي الحاج مدير المركز إن هذه الحلقة النقاشية تمثل حجر الزاوية لنقاشات أخرى مع خبراء دوليين لتسهم جميعها في تعزيز ريادة الرسالة الإعلامية لشبكة الجزيرة.