راهن وتحديات التغطية الصحفية في ورشة لقيادات الجزيرة

جلسة عصف ذهني بحضور مدير شبكة الجزيرة الدكتور مصطفى سواق (الجزيرة)

نظم مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان بقاعة اجتماعات قناة الجزيرة الإنجليزية ورشة عمل للقيادات الإعلامية بشبكة الجزيرة حول “قول الحقيقة في زمن العصر الرّقمي: الإعلام وحرية التعبير ومناهضة خطاب الكراهية والتحريض على العنف” قدمها السيد توم لو، مدير إدارة البرامج ونائب مدير شبكة الصحافة الأخلاقية سابقا.

ويأتي ذلك في إطار سعي المركز إلى تعزيز أثر برامجه وأنشطته المخصصة لصحفيي الجزيرة في مجال مراعاة معايير الصحافة الأخلاقية وحقوق الإنسان في التغطية الصحفية للشبكة.

وقد خرجت الحلقة بعدد من التوصيات من أبرزها العمل على تطوير آلية داخلية تمكّن المشرفين على عملية صناعة الأخبار والبرامج من متابعة مدى تطابق المحتوى مع مبادئ الصحافة الأخلاقية والشفافية والمحاسبة الذاتية، وتحديد الاحتياجات الفعلية لجميع صحفيي شبكة الجزيرة حتى يتمكنوا من الحصول على هذه المعارف وتطوير مهاراتهم.

وتقدم المشاركين في جلسة العصف الذهني المدير العام لشبكة الجزيرة، الدكتور مصطفى سواق، ومدير قناة الجزيرة الإنجليزية السيد جايلز ترندل، ونائب مدير القناة الإخبارية عبد العزيز عقيل، ومدير إدارة البرامج بقناة الجزيرة الإنجليزية.