Human Rights & Public Liberties

Human Rights & Public Liberties

القائمة البريدية

100 مليون دولار كمساعدات أمريكية عاجلة للهند

تاريخ النشر: 29 أبريل, 2021

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة سوف ترسل إمدادات طبية عاجلة تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار إلى الهند لمساعدتها في محاربة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال البيان إن الإمدادات، التي سيبدأ وصولها في وقت لاحق من اليوم الخميس، وتستمر حتى الأسبوع المقبل، تشمل 1000 اسطوانة أكسجين و15 مليون قناع من نوع ( إن 95 )

ومليون اختبار تشخيص سريع.

وجاء في بيان البيت الأبيض: “مثلما أرسلت الهند المساعدة إلى الولايات المتحدة عندما تأثرت مستشفياتنا في وقت مبكر من الوباء، فإن الولايات المتحدة مصممة على مساعدة الهند في وقت الحاجة.

أعادت الولايات المتحدة أيضا توجيه طلبها الخاص بإمدادات تصنيع لقاح أسترازينيكا إلى الهند، مما سيسمح لها بإنتاج أكثر من 20 مليون جرعة، وفقا للبيت الأبيض.

كان الرئيس الأميركي، جو بايدن، أعلن خلال اتصال مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن تقديم مساعدات طارئة للهند تشمل معدات الأوكسجين ومكونات لتطوير لقاحات كورونا.

وارتفعت حصيلة وفيات جائحة الفيروس التاجي في الهند إلى أكثر من 200 ألف يوم أمس الأربعاء، وتفاقمت بسبب نقص أسرة المستشفيات والأوكسجين الطبي.

وسجلت البلاد في الساعات الأربع والعشرين الماضية أكثر من 360 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19، في أكبر إجمالي إصابات لدولة في يوم واحد.

وأدى الارتفاع الكبير في عدد الإصابات والوفيات الذي يعزى خصوصا إلى متحور للفيروس وإلى التجمعات السياسية والدينية الواسعة، إلى ازدحام هائل في المستشفيات التي تعاني من نقص شديد في الأسرة والأدوية والأكسجين.

والاثنين، قال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس إدهانوم غيبريسوس، إن الوضع في الهند “أكثر من مؤلم”، بعدما بلغ تفشي الوباء فيها مستويات خطرة وغير مسبوقة.

المصدر: الفرنسية

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع