Human Rights & Public Liberties

Human Rights & Public Liberties

القائمة البريدية

وسط تشكيك.. وزير ألماني: مسلمو البلاد يتمتعون بحقوقهم

تاريخ النشر: 29 نوفمبر, 2018
epa07194619 Minister of Interior, Construction and Homeland Horst Seehofer shakes hands with participants including Ahmad Mansour (3-L) during the the 4th German Islam Conference in Berlin, Germany, 28 November 2018. Since 2006, the German Islam Conference (DIK) has been the federal government's central forum for state-wide dialogue with Muslims in Germany. EPA-EFE/HAYOUNG JEON

قال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر إن المسلمين في بلاده يتمتعون بكل الحقوق والواجبات مثل غيرهم ممن يعيشون بألمانيا.

جاء ذلك خلال اجتماع في برلين تحت عنوان “تمويل الجماعات الإسلامية وهيكليتها التنظيمية” بمشاركة العديد من الجمعيات الإسلامية بالبلاد.

من جهته، قال البروفيسور بولنت أوجار، الأكاديمي بكلية العلوم الدينية بجامعة أوسنابروك، إن الاجتماع مفيد من أجل تأسيس الثقة ولكونه جمع بين المسؤولين الحكوميين وممثلي الجماعات الإسلامية بالبلاد.

لكنه انتقد مواقف الحكومة فيما يخص حل مشاكل المسلمين بالبلاد، قائلا إن الحكومة الألمانية لا تتخذ خطوات جريئة، وتتصرف باستحياء وحذر في هذا الخصوص.

وأكد أوجار أن المسلمين في ألمانيا يشعرون بقلق بالغ من رغبة الدولة الألمانية بتشكيل “إسلام ألماني”، وهيمنة الدولة على الإسلام.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع