Human Rights & Public Liberties

Human Rights & Public Liberties

القائمة البريدية

واشنطن تدين “الأساليب القاسية” ضد المحتجين الروس

تاريخ النشر: 1 فبراير, 2021
نتوني بلينكن: نجدد دعوتنا لروسيا للإفراج عن المعتقلين بسبب ممارستهم لحقوقهم الإنسانية (رويترز)

نتوني بلينكن: نجدد دعوتنا لروسيا للإفراج عن المعتقلين بسبب ممارستهم لحقوقهم الإنسانية (رويترز)

استنكر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن “الاستخدام المستمر للأساليب القاسية” ضد المحتجين السلميين والصحفيين الروس، وطالب موسكو بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

وكتب بلينكن، في تغريدة عبر تويتر، “ندين الاستخدام المستمر للأساليب القاسية ضد المحتجين السلميين والصحفيين من قبل السلطات الروسية للأسبوع الثاني على التوالي”.

وأضاف الوزير الأميركي “نجدد دعوتنا لروسيا للإفراج عن المعتقلين بسبب ممارستهم لحقوقهم الإنسانية، بمن فيهم أليكسي نافالني”.

وانتقدت موسكو بشدة تصريحات المسؤول الأميركي، وقالت الخارجية الروسية “دعم وزير الخارجية أنتوني بلينكين لخرق القانون هو تأكيد آخر على دور واشنطن من وراء الكواليس”، بحسب وكالة “سبوتنيك” المحلية.

وأضافت الوزارة الروسية، في بيان، أن “التدخل الأميركي الفظ في الشؤون الداخلية لروسيا حقيقة قائمة، كما هو الحال مع “الترويج” والدعوات لـ”تجمعات وحملات غير مرخص لها، عبر منصات الإنترنت التي تسيطر عليها واشنطن”.

وأضاف البيان: “ليس هناك شك في أن الإجراءات التي تهدف إلى تشجيع الاحتجاجات هي جزء من استراتيجية احتواء روسيا”، مطالبة في هذا الصدد “بوقف التدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة”.

ووصل عدد الموقوفين في روسيا، أمس الأحد، إلى 4 آلاف و700 متظاهر. وشارك هؤلاء في احتجاجات واسعة بمدن عدة تأييدا للمعارض البارز المعتقل، أليكسي نافالني، وفق ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية عن منظمة “أو في دي-انفو” المحلية المتخصصة في مراقبة الاعتقالات.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع