Human Rights & Public Liberties

Human Rights & Public Liberties

القائمة البريدية

مطالبات بالإفراج الفوري عن المدافعات عن حقوق الإنسان في السجون العربية

تاريخ النشر: 2 ديسمبر, 2020

عبرت منظمة نشطاء لحقوق الإنسان ومقرها كندا عن استيائها من مرور يوم 29 نوفمبر، اليوم العالمي للمدافعات عن حقوق الإنسان مرورا عاديا كغيره من الأيام  وأضافت المنظمة في بيانها ( يسمع أنين وآلام  المدافعات عن حقوق الإنسان في الزنازين الانفرادية ولم يرتكبن أي ذنب أو خطيئة أو أي عمل إجرامي فقط يدافعن عن حقوقهم وحقوق النساء المهدرة في كل الدول العربية .

كما عبرت المنظمة عن قلقها قلق كبير من فشل كل الجهود الأممية والرسائل والمناشدات في مساعيها المستمرة للإفراج عن المدافعات عن حقوق الإنسان وعجز هذه الكيانات عن الوفاء بالتزاماتها في حمايتهن وتصلب وتعنت حكومات مصر والسعودية وليبيا والبحرين والعراق وسوريا وتجاهلها لكل هذه الجهود مما يفتح الباب علي مصراعية للتساؤل حول مصير الضحايا من المدافعات عن حقوق الإنسان في السجون العربية ويضع مصداقية الشرعية الدولية ومؤسساتها علي المحك. وتعتقد المنظمة أن أحد أهم أسباب هذا الفشل هو إعطاء الأولوية من جانب الدول الكبري  للمصالح السياسية المتمثلة في مكافحة الإرهاب والحد من الهجرة غير الشرعية والمصالح الاقتصادية المتمثلة في صفقات الأسلحة والتبادل التجاري.

وجددت المنظمة مطالبتها حكومات الدول العربية بوجه عام وحكومات الدول سالفة الذكر علي وجه الخصوص الإفراج الفوري وغير المشروط عن المدافعات عن حقوق الإنسان والسماح لهن بممارسة عملهم في مناخ من الحرية واحترام حقوق الإنسان. وتهيب بحكومات العالم ألا تكون مصالحها السياسية والاقتصادية مع هذه الحكومات علي حساب الضحايا وقضايا حقوق الإنسان، بل ويجب ممارسة مزيد من الضغوط عليها بما يؤمن الإفراج عن المدافعات عن حقوق الإنسان في كل السجون العربية .

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع