Human Rights & Public Liberties

Human Rights & Public Liberties

القائمة البريدية

في يومهم.. أطفال غزة يتضامنون مع أقرانهم الأسرى

تاريخ النشر: 18 نوفمبر, 2021
 من وقفة تضامنية سابقة في غزة للتضامن مع الأسرى الأطفال (الأناضول)

من وقفة تضامنية سابقة في غزة للتضامن مع الأسرى الأطفال (الأناضول)

طالب أطفال فلسطينيون في قطاع غزة، اليوم الخميس، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، بالتدخل للإفراج عن أقرانهم الأسرى في السجون الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة العامة للشباب والثقافة (حكومية) بمدينة غزة، بمناسبة يوم الطفل العالمي، الذي تحتفل به الأمم المتحدة في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

وقالت فرح سليم (11 عاما)، خلال المؤتمر: “نطالب بضرورة تدخل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للمطالبة بالإفراج عن الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، ومنحهم حريتهم وحقهم في العيش بأمان كباقي أطفال العالم”.

وأضافت سليم، التي فقدت ساقها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، في مايو/أيار الماضي” نذكر العالم بأن أطفال فلسطين يعانون من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية”.

وتابعت أن عشرات الأطفال معتقلون في زنازين الاحتلال ويحرمون من أبسط حقوق الإنسان من الطعام والشراب والزيارات بل ويتعرضون لصور العذاب المختلفة.

ولفتت إلى أن الأطفـال خلال العدوان الأخير على قطــاع غزة تعرضوا لاستهداف مباشر من طائرات الاحتلال فتناثرت أجسادهم وتبعثرت ألعابهم واحترقت ملابسهم وقد مسحت أسماء بعض العائلات من السجل المدني>

وذكرت أن 66 طفلا قتلته إسرائيل خلال العدوان الأخير على غزة، وأكثر من 1948 جريحا أغلبهم من الأطفال والنساء.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع