Human Rights & Public Liberties

Human Rights & Public Liberties

القائمة البريدية

المعهد الألماني لحقوق الإنسان: حزب “بديل لألمانيا” عنصري متطرف

تاريخ النشر: 7 يونيو, 2021

قال المعهد الألماني لحقوق الإنسان إنه يرى أن حزب “بديل لألمانيا” حزب ممثل “لمواقف عنصرية ويمينية متطرفة”.

 وفي أحدث تحليل للمعهد بعنوان “ليس على أساس الدستور” ذكر المعهد أن “المواقف العنصرية جزء من برنامج الحزب واستراتيجيته وقناعات قياداته ومسؤوليه، والتي تمتد إلى تهديدات معلنة يدافعون فيها عن العنف للوصول إلى أهدافهم السياسية”.

تجدر الإشارة إلى أن المعهد هو مؤسسة وطنية مستقلة معنية بحقوق الإنسان في ألمانيا، ويمول من قبل البرلمان الألماني (بوندستاغ).

وذكر المعهد أن التحليل الذي تم نشره الآن موجه إلى الجهات الفاعلة في التعليم المدرسي والتعليم غير المدرسي، وكذلك الجهات الفاعلة الحكومية والسياسية والاجتماعية. وأوضح فريق إدارة المعهد أن الغرض من التحليل هو “دعمهم في التعرف على المواقف العنصرية واليمينية المتطرفة”.

ويقول معد البيان، هيندريك كريمر، إن المواقف اليمينية المتطرفة تتميز بـ “استبداد سياسي”، يهدف إلى حل النظام الأساسي الديمقراطي الحر، مضيفا أن المواقف القومية العرقية تهدف إلى كسر مبدأ المساواة في الحقوق لجميع الأشخاص المنتمين إلى الأمة.

 وبحسب التحليل، ركز حزب “بديل لألمانيا” في برنامجه الأساسي لعام 2016 على “نموذج سكاني في ألمانيا يُظهر تجانسا ثقافيا ويحتاج إلى الدفاع عنه ضد” تيارات ثقافية مستوردة “.

وبحسب المعهد، فإنه على نقيض العنصرية في أوائل القرن العشرين، لا يتم تبرير هذه العنصرية الآن من الناحية البيولوجية والسمات الجسدية، ولكن على وجه الخصوص بـ”الثقافة” أو الانتماء الديني.

وفي البرنامج الانتخابي للحزب عام 2017 زعم الحزب أن مجرد وجود المسلمين في ألمانيا يمثل “خطرا كبيرا”.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع