Human Rights & Public Liberties

Human Rights & Public Liberties

القائمة البريدية

اعتقالات في بريطانيا على خلفية إساءات عنصرية للاعبين وجونسون يهدد

تاريخ النشر: 14 يوليو, 2021
بوريس جونسون تعهد بحظر أي محتوى عنصري على شبكات التواصل الاجتماعي (رويترز)

بوريس جونسون تعهد بحظر أي محتوى عنصري على شبكات التواصل الاجتماعي (رويترز)

هدد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفرض غرامات على شركات التواصل الاجتماعي إذا لم تتحرك ضد خطاب الكراهية والعنصرية التي تعهد بوضع حد لها. في حين اعتقلت الشرطة شخصين ضمن تحقيقاتها في قضية الإساءات العنصرية.

وفي كلمة له أمام مجلس العموم البريطاني بشأن الأحداث التي تلت مباراة المنتخبين الإنجليزي والإيطالي، أكد جونسون أنه سيتم تمرير تشريعات من شأنها التصدي للعنصرية وحظر أي محتوى عنصري على شبكات التواصل الاجتماعي.

في المقابل قال كير ستارمر زعيم حزب العمال المعارض إن على جونسون الاختيار بين الوقوف مع لاعبي أنجلترا أو بعض وزرائه وتاريخه الشخصي.

واتهم ستارمر رئيس الوزراء البريطاني بإعطاء العنصريين ضوءا أخضر عوض إعطائهم البطاقة الحمراء، على حد تعبيره.

واعتقلت الشرطة البريطانية شخصين ضمن تحقيقاتها في قضية الإساءات العنصرية التي استهدفت ثلاثة لاعبين من المنتخب الإنكليزي لكرة القدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد هزيمة المنتخب في نهائي بطولة أوروبا يوم الأحد الماضي.

وقالت شرطة منطقة ميرسيا إنها تحقق مع شخص في الخمسين من العمر، بشبهة التحريض على الكراهية والعنصرية، بعد تقارير عن أنه استهدف اللاعب ماركوس راشفورد بتغريدة عبر تويتر تقول له “عد إلى بلدك”، وأخرى تدعو إلى “إحراق الوسام الملكي” الذي منحته الملكة إليزابيث للاعب الشاب لدوره في جمع التبرعات للمتضررين من جائحة كورونا.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع