Human Rights & Public Liberties

Human Rights & Public Liberties

القائمة البريدية

اتحاد الصحفيين الأفارقة يدعو إلى التحقيق حول تدخلات ” غير مسبوقة  ” حول كأس العالم

تاريخ النشر: 3 يونيو, 2021

دعا اتحاد الصحفيين الأفارقة كلا من الفيفا والاتحاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف” للتحقيق ومعاقبة الأشخاص والجهات التي تقف وراء ما وصفه بالتدخل غير المسبوق في أحداث كرة القدم العالمية .

وأدان اتحاد الصحفيين الأفارقة في جمعيته العمومية التي عقدت في العاصمة الغانية آكرا أمس الأربعاء ما وصفه بمحاولات من قبل عناصر خارجية من الأمارات العربية المتحدة للتلاعب “عمدا” بمنظمات الصحفيين في إفريقيا لإصدار بيانات عامة أو حملة ضد استضافة دولة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022.

وأعرب البيان الصادر من اتحاد الصحفيين الأفارقة والذي تلقى مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان نسخة منه عن بالغ قلقه إزاء ما وصفه بالجهود المبذولة لاستخدام إفريقيا ومؤسساتها في كرة القدم من أجل تصفية الحسابات في الخلافات السياسية والمحاولات لدفع الصحفيين الأفارقة إلى أنشطة خارج  المصالح الأساسية والنطاق والولاية بحسب تعبير البيان.

وأعرب البيان عن رفضه الشديد لاستخدام الصحفيين من إفريقيا والتلاعب بهم وبمنظماتهم كأدوات للنيل من تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 في دولة قطر بحسب وصف البيان. ودعا الاتحاد إلى إعادة التأكيد على دعم اتحاد الصحفيين الأفارقة الكامل للموقف المتخذ من قبل الاتحاد الدولي لنقابات العمال (ITUC) حول وضع حقوق العمال في قطر.

ودعا البيان الجهات المعنية إلى العمل سويا لتسهيل تغطية الصحفيين الأفارقة لمونديال 2022 بشكل مباشر، كما وجه البيان دعوته للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) والمنتخبات الوطنية المؤهلة من أفريقيا لتوخي اليقظة حيال ما وصفه بالمحاولات الاستغلالية وضمان كرامة أفريقيا ومشاركة بارزة في مونديال 2022.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع