Human Rights & Public Liberties

Human Rights & Public Liberties

القائمة البريدية

إطلاق منظمة الراصد العالمي لحقوق المرأة والطفل الفلسطيني

تاريخ النشر: 25 أغسطس, 2021
عضوات الهيئة التأسيسية للراصد العالمي لنصرة المرأة والطفل الفلسطيني (اللجنة الإعلامية لمنظمة الراصد)

عضوات الهيئة التأسيسية للراصد العالمي لنصرة المرأة والطفل الفلسطيني (اللجنة الإعلامية لمنظمة الراصد)

أطلقت في مدينة إسطنبول التركية، أمس الثلاثاء، منظمة الراصد العالمي لحقوق المرأة والطفل الفلسطيني بهدف رصد الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقد في المدينة بحضور رموز قانونية وحقوقية من عدة دول منها تركيا وألمانيا وتونس والجزائر ولبنان وماليزيا والسودان.

وأكد الرئيس التونسي السابق رئيس مجلس أمناء المنظمة المنصف المرزوقي، في كلمة مسجلة بثت خلال المؤتمر، على قدسية القضية الفلسطينية التي هي قضية الأمة الإسلامية جميعها.

وقال إن القضية الفلسطينية تتعرض اليوم للتصفية من خلال التطبيع، في إشارة إلى إقامة الإمارات والبحرين والمغرب والسودان علاقات مع إسرائيل.

وأشاد المرزوقي، بإطلاق المنظمة التي تدعم الأطفال والنساء الفلسطينيين الذين يعيشون تحت التهديد وفي ظروف قاسية اجتماعيا واقتصاديا.

وأضاف أن هذه الانطلاقة تعكس حيوية ونشاط المجتمع المدني تجاه الحريات والحقوق، داعيا العرب والمسلمين إلى التجند لدعم الشعب الفلسطيني سياسيا وحقوقيا.

من جهتها قالت رئيسة المنظمة ريم حمدي، في كلمتها خلال المؤتمر، إن المنصة تهدف إلى تقوية الشراكات في العالم لمناصرة المرأة والطفل الفلسطيني لما يتعرض له من انتهاكات.

وأوضحت أن المنظمة جرى تأسيسها من قبل سيدات متخصصات في القانون الدولي عموما والقانون الدولي الإنساني خصوصا من عدة جنسيات، مشيرة إلى أنهن يؤمنّ بقضايا حقوق الإنسان ويناصرن النساء الفلسطينيات.

وأشارت حمدي، إلى أن المنظمة تتكون من عدة لجان منها لجنة التقارير، ولجنة القوانين الدولية، ولجنة الشراكات، ولجنة تقصي ورصد الانتهاكات، إضافة إلى لجنة الإعلام.

والراصد العالمي، منظمة حكومية غير ربحية تهدف إلى الضغط لتطبيق القانون على الانتهاكات الإسرائيلية في حق المرأة والطفل الفلسطيني وتفعيل الرأي العام لما يتعرض له الشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم القانوني لمناصرة النساء والأطفال المعتقلين بالسجون الإسرائيلية.

  • الأكـثر مشاهـدة
  • الـشائـع