فريق الاغتيال السعودي صور عملية قتل خاشقجي وتقطيع جثته بالكامل (غيتي)

بدأت الكثير من التفاصيل بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في الظهور، من تصوير عبر سكايب لتقطيع الجثة، وإشراف مباشر من سعود القحطاني المستشار السابق في الديوان الملكي.

قال مصدر تركي للجزيرة إن الفريق الذي قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلده في إسطنبول صوّر عملية قتله وتقطيع جثته بالكامل، في حين نسبت رويترز لمصدر في الاستخبارات التركية القول إن سعود القحطاني المستشار السابق في الديوان الملكي أمر رجاله في القنصلية بالتخلص من خاشقجي وطلب منهم جلب رأسه.

ووردت هذه المعلومات قبل ساعات من الخطاب المزمع للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي تعهد بأن يكشف فيه كل التفاصيل والحقائق المتعلقة بمصير خاشقجي، والذي ينتظره العالم بمزيد من الترقب.

تصوير عبر سكايب

وفي الأثناء، نقلت وكالة رويترز عن مصدر عربي رفيع القول إن سعود القحطاني المستشار السابق في الديوان الملكي، كان على تواصل مع فريق اغتيال جمال خاشقجي في القنصلية السعودية عبر سكايب.

وأضافت المصادر ذاتها لرويترز أن القحطاني بدأ بتوجيه الشتائم لخاشقجي عبر الهاتف، وأن خاشقجي رد على إهانات القحطاني بنفسه، وفقا لمصادر عربية وتركية.

وقالت رويترز إن مصدرا في الاستخبارات التركية أبلغها أن القحطاني أمر رجاله في القنصلية بالتخلص من خاشقجي، وطلب منهم جلب رأسه.

حرق أوراق
في الأثناء عرضت قناة تركية صوراً لموظفين تابعين للقنصلية السعودية في إسطنبول وهم يحرقون أوراقا ووثائق في حديقة القنصلية السعودية في إسطنبول.

وتعود الصور حسب القناة التركية إلى اليوم الذي تلا حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. ويذكر أن السلطات السعودية عطلت وصول المحققين الأتراك إلى مبنى القنصلية لتفتيشه ومعاينته عدة أيام كما ذكرت المصادر التركية.